التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

أبومازن يعقب على تصريحات نتنياهو: لن نتراجع عن موقفنا

صرح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بأن تصريحات بنيامين نتنياهو، الفائز بالانتخابات الإسرائيلية، تجاه عملية السلام "مقلقة وتنم عن عنصرية".


وفي كلمة للرئيس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بمدينة رام الله، اليوم الخميس، نقلتها وكالة "صفا" الفلسطينية، قال عباس: "بالأمس انتهت الانتخابات الإسرائيلية، وكنا نراقبها وبطبيعة الحال لا نرى نتائجها.. نحن أكدنا ونؤكد أننا لا نتدخل في الشؤون الداخلية الإسرائيلية، لكن من حقنا أن نسأل عن العرب ماذا يعملون، وماذا يمكن أن يعملوا، وكيف يؤدون واجبهم، وكيف يأخذون حقوقهم كمواطنين، من هذه الزاوية كنا نتابع".


وقال: "ما سمعناه بالأمس مقلق جدا، لا أقول إن هذا الحديث جديد، عندما تكلّم بنيامين نتنياهو أنه لم يعد هناك حل الدولتين، وأنه لا يريد أن تقوم دولة فلسطينية، إضافة إلى أن ليبرمان يقول إنه لا بد من قتل كل العرب في إسرائيل. هذه أحاديث عنصرية".


وتابع "إن صح هذا الكلام، فمعنى ذلك أنه لا توجد جدية لدى الحكومة الإسرائيلية للحل السياسي الذي يؤدي إلى إقامة دولتين على أساس الشرعية الدولية، دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وحل كل القضايا العالقة".


واستدرك "لذلك نحن لن نتراجع عن مواقفنا في المطالبة بتحقيق الشرعية الدولية، وكذلك من حقنا أن نتوجه إلى كل مكان في العالم من أجل تحقيق الحق حسب الشرعية الدولية".


كان نتنياهو قال أثناء زيارته لجبل أبو غنيم عشية الانتخابات: "سنواصل البناء في القدس، وسنضيف الآلاف من الوحدات السكنية، وسنواصل تطوير عاصمتنا الأبدية، ولن تكون دولة فلسطينية في حال فوزي في الانتخابات".