التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي لـ"فيصل": لن ننسى دعوة الملك عبدالله للمؤتمر الاقتصادي

التقى  الرئيس  عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران السابق، حيث أبدى له خالص تقديره وشكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مقدرا للمملكة العربية السعودية جهودها الصادقة والدؤوبة لدعم الاقتصاد المصري، ومواقفها المشرفة إزاء مصر والمُسَانِدة للإرادة الحرة لشعبها.


وأوضح السيسي أن  شعب مصر لن ينسى الدعوة الكريمة التي بادر إليها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، لعقد المؤتمر الاقتصادي، وهي الدعوة التي أظهرت حكمة الرأي وصواب الرؤية للمملكة وقادتها. مشيدا بكافة مساهمات المملكة لإنجاح المؤتمر سواء على مستوى الإعداد أو المساهمة الفاعلة للمملكة عن طريق دعم الاحتياطي النقدي المصري، أو من خلال الاستثمارات المشتركة والصادرات السعودية إلى مصر، لاسيما في قطاع الطاقة.



من جانبه، أوضح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الأمير فيصل هنأ الرئيس السيسي  بنجاح "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصادي المصري: مصر المستقبل"، الذي عقد بشرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 مارس الجاري، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية حريصة على نهوض مصر على كافة المستويات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي باعتباره قاطرة للتنمية الشاملة.


وأضاف المتحدث الرسمي،  فى بيان، أن الأمير فيصل أشاد خلال اللقاء بالإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي، والتي أكدت استمرار التزام مصر بالاقتصاد الحر، وذللت العقبات أمام المستثمرين العرب والأجانب، مشيراً إلى أن تلك الإصلاحات سيكون لها أكبر الأثر الإيجابي في العمل والإنجاز بوتيرة سريعة ستساهم في تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي. وأكد أن المملكة حريصة على المساهمة بفاعلية في مسيرة تحقيق التنمية والتقدم في مصر.