التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:06 م , بتوقيت القاهرة

الأب المثالي بدمياط: تعلمت الصبر من الحرب في صفوف الجيش

فاز محمد محمد الحسيني النحاس، بلقب الأب المثالي علي مستوى محافظة دمياط، وهو أيضا الحاصل علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية.


ويبلغ النحاس من العمر 71 عاما، ويقيم في مدينة السرو التابعة لمركز الزرقا، وهو فني صيانة بالتربية و التعليم علي المعاش. يقول "كنت الإبن الأكبر في أسرتي وتحملت المسئولية مع والدي في تربية إخوتي، حتي التحقت بالجيش، والذي قضيت به عشر سنوات في الفترة من 1964 حتي 1974، حيث شاركت في حروب اليمن و 67 و73، انتقلت بعدها لاستكمال رحلة تربية إخوتي وإلحاقهم بمراحل التعليم المختلفة".


وأضاف "تزوجت ورزقني الله بثلاثة أبناء، وكنت أعمل ليل نهار وكان راتبي الشهري لا يتجاوز الستة جنيهات، وكافحت حتي التحقوا بكليات الهندسة والعلوم والطب البيطري". 


وتابع "الحمد لله على كل شيء، أنا سعيد أن الدولة أخيرا افتكرتني وكرمتني كأب مثالي لأن حياتي مليئة بالأحداث التي فرضتها عليّ ظروفي الصعبة , والتي قضيتها بين تربية أخوتي عقب وفاة والدي من ناحية , وبين تربية أولادي من ناحية أخري , حتي أصبح محمد ، حاصل على بكالوريوس هندسة ويعمل خارج مصر ، ومجدي  حاصل على بكالوريوس علوم ، ومحمود  طبيب بيطري، ويعمل أيضا بالخارج ، وجميعهم متزوجون، ولديّ من الأحفاد سبعة أحاول استكمال مشوار تربيتهم بحيث يخرجون شبابا قادرا علي خدمة وطنهم".