التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ دمياط يبحث مع ممثلى الصيادين مشاكل القطاع

بحث محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، مشاكل قطاع الصيد والثروة السمكية مع ممثلى الصيادين بالمحافظة من أصحاب مراكب الصيد والمزارع السمكية.


وخلال لقائه وفد الصيادين اليوم الخميس، بحث المحافظ مشكلة تأجير المزارع السمكية والتى أقيمت في الجسر الأيسر من ترعة السلام من العنانية وحتى الرحامنة، حيث طالبوا بتقنين أوضاع هذه المزارات.


وأكد المحافظ أنه سيبحث هذه المشكلة مع مسئول الثروة السمكية بدمياط لإيجاد مخرج لها دون الإضرار بمصالح الصيادين، وبما لا يضر بمصلحة الدولة والقوانين واللوائح المنظمة لذلك. 


وعرض رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين بعزبة البرج مشاكل الصيادين من أصحاب مراكب الصيد، والذى طالب بتخفيض سن المعاش إلى 60 عاماً بدلاً من 65 مراعاة لظروف العمل فى هذه المهنة الشاقة ورفع المعاشات، وكذلك ضرورة التأمين الصحى على الصيادين، كما تم خلال هذا اللقاء بحث مشكلة تراخيص مراكب الصيد، نظراً لأن هيئة السلامة البحرية تتطلب معدات خاصة للسلامة لاستخراج التراخيص، موضحاً أن 2387 مركبا ستتوقف عن العمل اعتباراً من 12 أبريل المقبل بعد انتهاء فترة السماح.


وفيما يتعلق بمشروع قناة البط والتى تعتبر مغذي مهم لبحيرة المنزلة من النيل بما يساعد على تجديد المياه والحفاظ على الثروة السمكية، طالب ممثلو الصيادين بإقامة القناة على الكوبرى بدلا من المواسير مثلما كان مخطط من قبل لإحياء مساحة 12 ألف فدان، موضحا أنه سيبحث هذا الموضوع مع رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بما يحقق الصالح العام، كما وعد بمخاطبة اللواء حسن البرديسى مدير أمن دمياط لتفعيل دور المسطحات المائية استجابة ًلمطلب الصيادين والذين تتعرض معدات مراكب الصيد الخاصة بهم للسرقات ليلا.