التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:40 ص , بتوقيت القاهرة

عشري" تسلم 70 منزلا و500 مشروع تنموي للفقراء ببني سويف

افتتحت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الخميس، مشروع قرى الأمل، بقريتي عبد اللطيف يوسف، ومثلجهات مركز سمسطا بمركز ومدينة الفشن، ضمن مبادرة تنمية القرى الأكثر احتياجا.


وسلمت الوزيرة يرافقها المحافظ المستشار محمد حفني 70 منزلا تم إعادة بناؤها على الأسر المعيلة والمعاقين والمرضى والأيتام، وتكلفت 5 ملايين جنيه بإسهامات من جمعية الأرومان، ومؤسسة "اسمعونا" ومؤسسة المسلماني الخيرية.


كما وزعت الوزيرة 500 مشروع تنموي تتمثل في 100 رأس ماشية بجانب 530 جنيها إعانة تغذية لهذه الماشية، و100 مشروع قرض حسن بمبلغ 10 آلاف جنيه، و100 ماكينة خياطة، والباقي مشروعات متناهية الصغر كل حسب مهنته، فضلا عن إجراء 300 عملية عيون وقلب مفتوح، ورفع كفاءة مدرسة ابتدائية.


ووجهت الوزيرة الشكر للذين أسهموا في هذا العمل الخيري، معبرة عن سعادتها لدعوتها في افتتاح مثل هذا العمل الذي يعتبر عن فكر ونشاط وحيوية الذين أسهموا فيه لخدمة أبناء محافظة بني سويف.


وأعلنت عشري عن توفير 944 فرصة عمل بالداخل والخارج منها 700 فرصة بالداخل لأبناء بني سويف، مشيرة إلى أنها ستقوم بالتنسيق مع المحافظ بالنسبة لتلك الوظائف والإعلان عنها قريبا.


ومن جانبه، عبر المحافظ  عن سعادته بفرحة أبناء القريتين بهذا التطوير والمساعدات التي قدمت للأسر المعيلة والمعاقين والمرضى والأيتام ،مؤكدا أن هذا حقهم علينا أن نجعلهم في فرحة دائمة.


وحضر حفل التوزيع اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأرومان، والدكتور محمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة "اسمعونا"، والكاتب والإعلامي أحمد المسلماني رئيس مؤسسة المسلماني الخيرية.