التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

"طه" يبحث مع وفد الأمم المتحدة دعم لاجئي سوريا بدمياط

التقى محافظ دمياط الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، اليوم، وفداً من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، لبحث مجالات التعاون المثمر مع المحافظة، وتفعيل سبل الدعم المجتمعي، وضم الوفد اليزابيث تان الممثل الإقليمي للمفوضية, ودينيش شيريستا مدير المكتب الميداني بالاسكندرية، بحضور أحمد فايد مدير عام التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد العطار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.


ولفتت الممثل الإقليمي للمفوضية إلي الدور الذي تلعبه المفوضية في تقديم الدعم والرعاية لأبناء سوريا، حيث يوجد 2127 طالب سوري في مدارس دمياط الجديدة، وأوضحت أنهم أنشأوا جناحا في مدرسة دمياط الجديدة، واستكملوا خمس فصول بمدرسة الكفراوي للطلبة من أبناء دمياط والطلبة السوريين، وكذلك إقامة معمل كمبيوتر بمركز شباب دمياط الجديدة لعمل دورات تدربيبة وإقامة منطقة ترفيهية بالحديقة الدولية بدمياط الجديدة.


وأضافت تان أن التعاون مع وزارة الصحة بدأ في دمياط، من خلال إقامة مركز صحي، الذي حقق نتائج طبية ليمتد بعد ذلك التعاون في المجال الصحي إلى القاهرة.


وأعرب محافظ دمياط عن تقديره لجهود المفوضية في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء السوريين، مشيرا إلى أهمية أن تكون هناك مجالات للتعاون مع المحافظة، من خلال تنفيذ برامج ومشروعات، وتقديم مبادرات تعود بالنفع علي مواطني دمياط، بما يحقق التوافق المجتمعي.