التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:57 م , بتوقيت القاهرة

الحريري: تونس لن تسمح لفلول التطرف بعرقلة مسيرتها

بعث رئيس وزراء لبنان الأسبق، رئيس تيار المستقبل، سعد الحريري، برقية إلى الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، منددا بالهجوم الذي تعرضت له متحف باردو المجاور للبرلمان، وأوقع العديد من الضحايا.


وقال الحريري في برقيته: "إن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له تونس وأوقع العديد من الضحايا الأبرياء في صفوف السياح والأشقاء التونسيين، هو حلقة جديدة من حلقات الضلال التي تواجه البلاد العربية، وتريد للشعب التونسي الأبي أن يتراجع عن الإنجازات الكبيرة التي حققها، وعن المسار الديمقراطي الذي اختاره وعمّده بتضحيات أبنائه وكفاحهم المتواصل، كي تبقى تونس مساحة للانفتاح والحوار والحداثة العربية والإسلامية".


أضاف في بيان وزعه مكتبه الإعلامي في بيروت: "إننا على ثقة تامة بأن الشعب التونسي بقيادتكم سيواجه هذا العصف الإرهابي بالمزيد من الوحدة والتماسك، ولن يسمح لفلول التطرف والضلال أن تنال من حقوقه في حماية دولته الديمقراطية ونظام الحياة الذي ارتضاه، وسيبقى علامة فارقة تقتدي بها الشعوب الشقيقة والمجاورة".


واختتم قائلا: "إنني أتوجه لكم وللشعب التونسي بأصدق مشاعر التضامن، وأعبّر باسمي وباسم تيار "المستقبل" في لبنان عن التنديد بالهجوم الإرهابي، سائلا الله سبحانه وتعالى الرحمة للضحايا، والأمان والسلام لتونس وشعبها الشقيق".