التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

بعد 12 يوما من الإضراب.. انتظام العمل بـ"أسمنت السويس"

أعلن الأمين العام للجنة النقابية للعاملين بشركة أسمنت السويس، سمير عبودة، انتظام العمل في كافة قطاعات الشركة، بعد تدخل قيادات أمنية، بالتنسيق مع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، على أن يتم عقد اجتماع الأحد المقبل مع إدارة الشركة لبحث تنفيذ كافة مطالب العاملين، وفقا للاتفاقية المبرمة بشأن الأرباح.


وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب عبدالمنعم الجمل، في بيان اليوم الخميس، أن تراجع العاملين عن الإضراب وعودتهم للعمل يؤكد حسن نية العمل والتنظيم النقابي من أجل مصلحة الشركة والإنتاج، موضحا أن الأحد المقبل سيشهد جلسة مفاوضات بحضور النقابة العامة ووزارة القوي العاملة والهجرة، واللجنة النقابية بالشركة، وإدارة شركة السويس للأسمنت في حضور ممثلين عن القوات المسلحة.


وشدد على تمسك النقابة بحق العمال وفقا للاتفاقية المبرمة بصرف 12 شهرا أرباح، لافتا إلى أن تصاعد الأزمة بين العاملين والشركة، بعد وجود رسائل من الإدارة كان مفادها مخالفة الاتفاقية الموقعة بينهم بحضور النقابة العامة ووزارة القوى العاملة والهجرة منذ ما يقرب من 3 سنوات، لذا فإن النقابة أكدت سعيها نحو وجود حوار متبادل ومحترم بين الإدارة واللجنة النقابية لتدراك الأزمة.


وكان عمال شركة "أسمنت السويس" أعلنوا إضرابهم عن العمل منذ 12 يوما، احتجاجا على باستقطاع الشركة جزء من الأرباح السنوية، المتمثلة في 12 شهرا سنويا. 


وعقدت عدد من الاجتماعات بين إدارة الشركة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنقابة العامة للبناء والأخشاب، وممثل القوى العاملة، إلا أنها فشلت بسبب إصرار إدارة الشركة على تخفيض نسبة الأرباح بحجة انخفاض العائد السنوى للشركة.