التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

"التموين": انتهاء تحويل البطاقات الورقية إلى ذكية خلال أيام

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنها ستنتهي من تحويل جميع بطاقات التموين الورقية إلى ذكية، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لمساعدة المواطنين الذين لا يملكون بطاقات ذكية على الدخول في منظومة الدعم الجديدة.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، محمود دياب، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن عدد من يحملون بطاقات ورقية لا يتجاوز بضع آلاف، لاسيما أن عدد من يحملون البطاقة الذكية بلغ حاليا ما يزيد على 18 مليون و200 ألف بطاقة.


وأكد "دياب"، أنه يجب على أصحاب بطاقات التموين الورقية بسرعة التوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها، لتحويل بطاقاتهم الورقية إلى بطاقات تموين ذكية، بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهي بطاقة التموين الورقية، وصورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة، وصور بطاقة الرقم القومي لأفراد الأسرة، أو صور شهادات الميلاد المميكنة، وإيصال كهرباء، وحوالة بريدية بقيمة 10 جنيهات باسم الشركة المنفذة لمنظومة التموين في المحافظة التابع لها، فضلا عن رقم محمول ساري للتواصل مع صاحب البطاقة.


وأشار "دياب"، إلى  أنه سيتم استخراج بطاقة التموين الذكية خلال 15 يوما من بداية تقديم المستندات، وأنه سيتم تسليمها للمواطنين من مكاتب التموين، بينما يستلم المواطن الرقم السري للبطاقة من مكتب البريد، مشيرا إلى أنه تقرر إيقاف العمل بالبطاقة الورقية بداية من شهر ديسمبر المقبل.