التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:51 م , بتوقيت القاهرة

"عشري" و"سليم" يبحثان تطوير مراكز تدريب بني سويف

بحثت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، والمستشار محمد سليم محافظ بني سويف، سبل تفعيل دور مراكز التدريب المهني لتطويرها، بما يتلائم مع المهن التي تتطلبها المرحلة المقبلة بعد مؤتمر "مصر المستقبل" لإعداد أيدي عاملة ماهرة مدربة للمشروعات التي سيتم تنفيذها بعد المؤتمر.


 جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لديوان عام محافظة بني سويف اليوم الخميس، في إطار جولاتها الميدانية لمحافظات الصعيد التي بدأتها مؤخرا بأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان.


وأبدى المحافظ خلال اللقاء سعادته بزيارة الوزيرة، وطلبت "عشري" ضرورة تدريب أبناء المحافظة على المهن الحرفية المطلوبة في مراكز التدريب، فضلا عن حصر المهن ومؤشرات المهن المطلوبة بالمشروعات التي تقام ويتم تنفيذها بالمحافظة حتى يتم إعداد وتدريب أبناء المحافظة عليها.  


وقال سليم، فير بيان اليوم، إنه جار تحديث قاعدة البيانات بالمحافظة بمتطلبات سوق العمل بمصانع وشركات عديدة؛ لتدريب أبناء المحافظة على المهن المطلوبة بسوق العمل.


وطالبت الوزيرة من المحافظ تخصيص مستشفى بالمحافظة يتم تطويره وتشعيله من قبل مديرية القوى العاملة والهجرة، لرعاية العمالة غير المنتظمة صحيا، وأبدى المحافظ استعداده بدراسة الموضوع وتنفيذه فورا.