التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ القليوبية يشارك في احتفالات النيروز بأذربيجان

شارك الوفد المصري بدولة أذربيجان، برئاسة محافظ القليوبية، المهندس محمد عبد الظاهر، احتفالات دولة أذربيجان بأعياد النيروز، بصحبة محافظ أبشرون، زاكر فرجوف، والسفير المصري هيثم جلال، وسفير أذربيجان في مصر، السيد شاهين عبد اللايف، وبحضور أكثر من ألف مواطن من أبناء محافظة أبشرون، حيث افتتحوا الاحتفالات بالحديقة العامة، وتفقدوا عددا من الأجنحة، التي تعبر عن تاريخ وتراث الشعب الأذربيجاني.

وافتتح المحافظان دار جديدة للحضانة بأبشرون، ثم توجها لزيارة المدرسة المصرية للغة العربية بأذربيجان، وخلال الزيارة، وعد محافظ القليوبية المسؤولين عن المدرسة، الاتصال بوزير التعليم المصري، لدعم المدرسة بالكتب الدراسية المطلوبة لتعليم اللغة العربية.

كما زار المحافظ، حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية، والمقامة بمحافظة أبشرون، وتضم عددا من الآثار الفرعونية المصرية، كما تم عقد اجتماع بين الوفدين بمحافظتي القليوبية وأبشرون، تم الاتفاق  خلاله على دعم التعاون المشترك بين المحافظتين.

واتفقا على إنشاء اول مجلس للتعاون بين البلدين، تكون مهمته دعم التعاون المشترك بين القليوبية وأبشرون، لفتح فرص استثمارية مع المحافظة وتوقيع اتفاقيات للتآخى والتبادل الثقافي والطلابي، حيث أكد محافظ القليوبية خلال الاجتماع على عمق العلاقات المصرية الأذربيجانية والروابط المشتركة بين الشعبين.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة المصرية بأذربيجان، السفير هيثم جلال، أنه تقرر عقد إجتماع اللجنة المشتركة للشراكة بين مصر وأذربيجان في القاهرة مايو المقبل، لمناقشة التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.