التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:44 م , بتوقيت القاهرة

"الحشد الشعبي" يقتل 50 من مسلحي داعش في كركوك

قتلت قوات "الحشد الشعبي" التركمانية، 50 من مسلحي تنظيم "داعش"، خلال معارك في قرية "بشير" بمحافظة كركوك، شمالي العراق.


وواصلت طائرات التحالف الدولي قصف مواقع للتنظيم في الموصل، الليلة الماضية، كما شرع عناصر "داعش" في حفر خندق حول مدينة الموصل تحسبا لعملية عسكرية للقوات العراقية لتحرير المدينة.


وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية، اليوم الخميس، إن قوات "الحشد الشعبي" تحاصر آخر جيوب مسلحي "داعش" من 3 محاور في مركز قرية "بشير".


ولفتت المصادر إلى أن إمدادات تأتي لمسلحي التنظيم من مدينة "الحويجة" جنوبي كركوك، التي لا تزال تحت سيطرة "داعش"، وأشارت إلى أن المسلحين زرعوا عبوات ناسفة مفخخة في طرق القرية، ومنازلها لعرقلة تقدم القوات العراقية.


وقصفت طائرات التحالف الدولي مواقع تنظيم "داعش" في مدينة الموصل بمحافظة نينوي، وتركزت غاراتها الجوية على الجانب الشرقي للمدينة، خصوصا منطقتي المنصور والغزلاني.


وكشفت المصادر أن التنظيم أعدم 10 من عناصره الفارين من المعارك مع قوات "البيشمركة" والجيش العراقي وقوات "الحشد الشعبي" الشيعية والتركمانية.


كان وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، أكد أمس استعداد القطاعات العسكرية لتحرير مدينة الموصل، وألمح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى تحريرها قريبا بعد صلاح الدين والأنبار.


فيما زار رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ونائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي، أربيل للتنسيق مع المسؤول في كردستان لتحرير الموصل.