التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

محافظ سوهاج يتابع تنفيذ مشروعات "الخدمة الوطنية"

التقى محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، باليوم الخميس، وفدا من مسؤولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بسوهاج، وذلك لمتابعة أخر التطورات لأهم المشروعات التي يقوم بتنفيذها الجهاز بالمحافظة.


وتطرق اللقاء لمناقشة مشروع إنشاء نفق مشاة أسفل خطوط السكة الحديد بحي غرب سوهاج، والذي يجري الآن تنفيذه تحت إشراف المكتب الإستشاري بكلية الهندسة بجامعتي المنوفية والمنيا، ويبلغ طول النفق 52 مترا، بقطر 4 أمتار، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في وقت قياسي قبل الموعد المحدد له في أبريل 2016، بعد الانتهاء من إزالة كافة العقبات التي تقف أمام المشروع بمنطقة العمل، ليتم تسليم المشروع في أغسطس المقبل.


و شدد المحافظ، على ضرورة وجود مصعد كهربائي بالنفق، لتسهيل عملية الخروج والدخول بالنسبة للمواطنين عامة وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، كما تم مناقشة مشروع إنشاء المركز التجاري الترفيهي، والذي من المقرر إنشاءه على المساحة المقام عليها سينما أوبرا بميدان الثقافة، على ارتفاع 7 طوابق، سيتم زيادتها إلى 11 طابقا، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 196 مليون جنيه، سيتم تغطيتها خلال سنتين من بدء التشغيل.


ومن المقرر، أن سيشمل المركز على مكاتب إدارية ومطاعم وكافيهات وعيادات طبية وقاعتي سينما، أحدهما على مساحة 270 مترا مربعا، والأخرى على مساحة 540 مترا مربعا، كما سيشمل المركز على جراج بالدور الأرضي يتسع لـ90 سيارة، وصالة متعددة الأغراض لعقد الاجتماعات، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 30 شهرا على الأكثر.


ووجه "عبدالمنعم"، بضرورة زيادة عدد المداخل والمخارج بالمركز لتحقيق أعلى معدلات الأمان للمواطنين في حالة الطوارئ، مع تخصيص قاعة مناسبة بالمركز للأفراح، حيث يفضل أن تكون بالقرب من الدور الأرضي. كما طالب باختيار قطعة أرض مناسبة لإنشاء دار مناسبات على أعلى مستوى وعمل parking  بجوارها.