التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

موريتانيا تدعو المجتمع الدولي لزيادة دعمه للاجئين الماليين

دعا الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، المجتمع الدولي، إلى تقديم المزيد من الدعم لتحسين ظروف اللاجئين الماليين المقيمين في شرق موريتانيا.


وقال الرئيس الموريتاني، خلال زيارة لمخيم للاجئين في شرق موريتانيا، إنه "يدعو المجتمع الدولي إلى دعم اللاجئين من أجل التخفيف من معاناتهم في انتظار تمكنهم من العودة الطوعية إلى بلدهم والعيش الكريم مع إخوتهم في كنف الأمن والاستقرار"، متمنيا أن تظل منطقة الساحل واحة للسلام والأمن.


وأكد محمد ولد عبد العزيز، خلال اجتماع عقده داخل المخيم مع ممثلي اللاجئين وممثلي وكالات الأمم المتحدة والهيئات الإنسانية العاملة بالمخيم، أن بلاده ملتزمة بمواصلة القيام بواجبها تجاه الأشقاء الماليين، مضيفا أن موريتانيا ستواصل تقديم العون والدعم الضروريين لهؤلاء اللاجئين بالتعاون مع هذه المنظمات وخاصة المفوضية السامية للاجئين.


وبدوره، عبر رئيس مكتب المفوضية السامية للاجئين في المخيم، ناجيكومان سانغتان، عن شكره للرئيس الموريتاني، على هذه الزيارة للإطلاع ميدانيا على أحوال اللاجئين، وتبادل الرأي معهم حول أوضاعهم.


وأشاد المسؤول الأممي بالتعاون التام والمعاملة الطيبة التي يتلقاها اللاجئون والعاملون معهم، من طرف السلطات الموريتانية المختصة، مثمنا إشراك الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في توثيق أوضاع هؤلاء اللاجئين وتدقيق حالتهم.