التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك في اجتماع لـ"التحالف الدولي ضد داعش" ببرلين

شاركت مصر بوفد رسمي، في اللقاء الأول لمجموعة العمل، "الاستقرار في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي"، الذي افتتحه وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، ورأس الوفد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، السفير عبدالرحمن صلاح، وبمشاركة سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية، السفير محمد حجازي.


وقال صلاح، في تصريحات صحافية، اليوم الأربعاء، إن "الدور الذي تقوم به مصر في هذه المجموعة، يساهم في إعادة بناء العراق وسوريا، بالإضافة إلى نشر الوعي المكافح للإرهاب، وتصحيح التفسيرات الخاطئة للدين، وهو ما يقع على عاتق دور الأزهر الشريف في هذه المرحلة".


وأضاف مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، أن "مصر دعت دومًا للتكامل وعدم التمييز بين الأطراف والطوائف المختلفة في العراق، ولدينا حاليًا اتفاق دولي على ذلك، كما أن هناك مجموعة خاصة بمحاربة داعش عسكريًّا، ومجموعة خاصة أخرى، تشارك فيها مصر، تتحدث عن دور الاقتصاد والتعليم والوعي الديني في هذه المرحلة".


تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجيه الألماني شتاينماير، افتتح الاجتماع، قائلًا: "نحن نجتمع لنواجه أبشع المنظمات الإرهابية التي تواجهها الإنسانية في إطار التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب، ونحن ندعم رئيس الحكومة العراقية،حيدر العبادي، لدعم جهود تحقيق الاستقرار، كما نساند حكومة العراق في إعادة الوحدة الوطنية".


يذكر أن المؤتمر حضره دبلوماسيون وموظفون رفيعو المستوى من حوالى 30 دولة شريكة على رأسها، الإمارات، ومصر، والعراق، والكويت، حيث تتولى ألمانيا، بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة تلك المجموعة.