التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

نافعة: جامعة الدول مرآة عاكسة لتدهور البلدان العربية

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حسن نافعة، إن جامعة الدول العربية تعتبر مرآة عاكسة لجميع الأحداث الراهنة بالبلاد العربية التي تشهد أوضاعاً متدهورة للغاية.


وأضاف نافعة في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، أن القيادات العربية يجب أن تتوحد معا مثلما فعل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حتى نستطيع القضاء على الإرهاب المتفشي بالبلدان العربية.


وحول القضية الليبية، طالب نافعة بتسليح الجيش الليبي وإمداده بالإمكانيات اللازمة، وليس التدخل العسكري بالبلاد، مشيرا إلى أن سبب ما تشهده ليبيا الآن هو التدخل العسكري للقوات الخارجية التي تسببت في حدوث هذه الكارثة.


وأكد أستاذ العلوم السياسية أنه لن يكون هناك استقرارا للأوضاع العربية دون التوصل لحلول وإجراء مناقشات لنزع الفتنة بين السنة والشيعة والحوار مع إيران وغيرها من الدول التي تشهد نزاعات داخلية، قائلا: "في هذه الحالة فقط يمكننا القضاء على جذور الإرهاب في البلاد العربية".


وتستضيف مدينة شرم الشيخ يومي 28 و 29 القادمين عقد القمة العربية لمناقشة الأوضاع الأمنية ، وبدء مرحلة جديدة من العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تهدد الدول العربية وأمنها.