التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

تواضروس يهنئ الأقباط بـ"عيد الصليب" في العظة الأسبوعية

ترأس بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، مساء اليوم الأربعاء، أداء صلاة عشية عيد الصليب، وذلك بمشاركة عدد من المطارنة والأساقفة، وقام خلال العظة الأسبوعية بتهنئة الأقباط، بمناسبة عيد الصليب، مشيرًا إلى أن الكنيسة تحتفل بهذا العيد ثلاث مرات في السنة".


وقال البابا تواضروس، خلال عظته: "كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الصليب، الذي تحتفل به الكنيسة ثلاث مرات، المرة الأولى في 10 برمهات، الذي يوافق 19 مارس من كل عام، وهو تاريخ ثابت، والمرة الثانية في الجمعة العظيمة من كل سنة بالصوم الكبير، وأيضًا في 17 توت، الذي يوافق شهر سبتمبر".


وأعلن البابا، أن "الكنيسة ستستقبل غدًا اثنين من البطاركة"، قائلًا "غدًا سنستقبل كريم بطريرك أنطاكية، وسائر المشرق، والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، مار أغناطيوس أفرام الثاني، الذي نصب بطريركًا العام الماضي، في أول زيارة له لمصر".


وأضاف: "كما سيزرونا أيضًا البطريرك كاثوليكوس كيليكيا للأرمن الأرثوذكس، آرام الأول كيشيشيان، الذي زارنا مرات عديدة في مصر، المحبوب لدى كنيستنا، فنحن نرحب بهم بكل التقدير والمحبة والاعتزاز، فكنائسهم كنائس شقيقة لنا، وهي فرصة طيبة أن يلتقي رؤساء الكنائس الشقيقة لتدعيم علاقات المحبة والشراكة، فنرحب بهم في كنائسنا وفي قلوبنا، على أن يغادروا مساء الجمعة".


يذكر أن موضوع عظة البابا دارت حول سؤال "هل حياتك مثمرة ؟"، حيث قال: إن "كل شجرة لا تصنع ثمرًا تقطع وتلقى في النار، كما قال السيد المسيح، وأن أيام الصوم الحالية فرصة طيبة لمراجعة الإنسان نفسه بشأن ما إذا كانت حياته مثمرة أم لا".