التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يطالب الجيش بإخلاء أرض العاصمة الجديدة

اجتمع رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بعدد من قيادات القوات المسلحة، حيث تم الوقوف على الاستخدامات الحالية للقوات المسلحة على أجزاء من الأراضي المخصصة لإقامة العاصمة الإدارية الجديدة.


ووجّه  الرئيس بضرورة اتخاذ إجراءات إخلاء المساحة المخصصة لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تمهيدًا لتنفيذ المشروع، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ ذلك في أقرب وقت ممكن ليتسنى البدء فى إنجاز المشروع في الموعد المقرر دون تأخير، أخذًا في الاعتبار ما ستحققه تلك العاصمة من تخفيف للضغط والتكدس في القاهرة، وما ستوفره من إمكانات للتوسع العمراني في جوارها الجغرافي لاستيعاب نمو السكان.


وشدد  السيسي، على أن "مرحلة البناء التي تشهدها مصر تتطلب تضافر جهود كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، ومن بينها القوات المسلحة، التي لا يقتصر دورها الوطني على العمليات العسكرية والدفاع عن أرض الوطن، بل يمتد ليشمل المساهمة في دفع عملية التنمية الشاملة".


وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن "الرئيس استمع أيضًا خلال الاجتماع إلى الإجراءات الجار اتخاذها لتطوير بعض المطارات العسكرية، وإعدادها وتجهيزها لتصبح صالحة لاستقبال وإقلاع الطائرات المدنية والتجارية، وذلك للمساهمة في زيادة الطاقة الاستيعابية للطيران المدني في مصر".