التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

تواضروس يترأس اجتماع "الكنائس الشرقية" الخميس

تستضيف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غدًا الخميس، اجتماع اللجنة التنفيذية لرؤساء الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، برئاسة بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،تواضروس الثاني، وبحضور، بطريرك أنطاكية، وسائر المشرق، والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية، مار أغناطيوس أفرام الثاني، وعن الأرمن الأرثوذكس، البطريرك آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس كيليكيا.


وقال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، القس بولس حليم، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن "الاجتماع سيعقد في الساعة الرابعة مساءً، بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الملحق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومن المقرر أن يشارك فيه عدد من مطارنة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، بعد توقف الحوار ثلاث سنوات، بسبب الظروف الأمنية الأخيرة".


وأضاف حليم، أنه "في ختام اللقاء سيوقع رؤساء الكنائس المجتمعين على بيان خاص يترجم حيثيات هذا الاجتماع، وما انبثق عنه من مشاورات ومداولات، ولاسيما في ما يتعلق بالوضع في المنطقة والتحديات الراهنة".


يذكر أن العائلة الأرثوذكسية الشرقية، تتألف من الأقباط، والسريان، والأرمن الأرثوذكس، بالإضافة إلى الكنائس الأثيوبية والهندية الأرثوذكسية.