التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ القليوبية في زيارة معالم أذربيجان

تفقد اليوم الأربعاء، الوفد المصري الذي يزور دولة أذربيجان حاليا برئاسة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية المقامة بمحافظة "أبشرون" وتضم عددا من المعالم المصرية، وهي أول حديقة لدولة صديقة تقام هناك في إطار اتفاقية التأخي بين القليوبية و"ابشرون" والتي أطلقت أسم القليوبية على أحد شوارعها الرئيسية.


وأشار المحافظ إلى أنه يوجد حديقة للصداقة المصرية الأذربيجانية بمدينة القناطر الخيرية والتي تحتضن تمثال مؤسس أذربيجان الحديثة "حيدر علييف " رمزا للصداقة والتعاون بين الشعبين المصري والأذربيجاني.


 


 



وقام المحافظ والوفد المرافق له بزيارة مدرسة المصرية للغة العربية في خردلان بابشرون، وهي أول مدرسة مصرية لتعليم اللغة العربية في أذربيجان، وتمثل شعاعا ثقافيا للتبادل الثقافي بين البلدين، كما أبدى المحافظ إعجابه بالمدرسة والقى كلمة في طابور الصباح، أكد فيها على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والآذربيجاني.


وأكد المحافظ ، أن المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ كتب شهادة وفاه للإرهاب، وعودة دور مصر الاقتصادي، كما برهن المؤتمر علي ثقة العالم بالرئيس عبد الفتاح السيسي والاقتصاد المصري.



من جانبه قال شاهين عبد اللايف سفير أذربيجان بالقاهرة، أن بلاده شاركت في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي بوفد كبير برئاسة وزير التجارة الذي يشغل حاليا منصب رئيس اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وآذربيجان بلغ 3 مليارات دولار منها 25 مليون دولار في تجارة الأدوية.