التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:28 م , بتوقيت القاهرة

السفير البريطاني يقوم بزيارة فودافون مصر

زار بالأمس السفير البريطاني جون كاسن المقر الرئيسي لشركة فودافون مصر، و هي شركة بريطانية قامت باستثمار حوالي 30 مليار جنيه مصري على مدار 16 سنة و تخطط لاستثمار 9 مليار جنيه آخرين في الثلاثة أعوام القادمين. ولدى فودافون فريق عمل يتكون من حوالي 9000 موظف مصري في مختلف أنحاء البلاد، وهي من أكبر دافعي الضرائب في مصر حيث تقوم بدفع متوسط 5 مليار جنيه سنويا للخزينة المصرية.


و قام المدير التنفيذي بالمقر الرئيسي لفودافون بالقرية الذكية أحمد عصام باصطحاب السفير جون كاسن في جولة بالمقر حيث قابل بعض الموظفين. ودعي السفير لمشاركة الفريق "متى يكون في أفضل حال" (أنظر الصور لمعرفة المزيد).


و قال السفير كاسن: " فودافون مثال على أن الاستثمار و ليس المعونات هو ما يقوم بتمكين مستقبل مصر. فودافون تتيح ل 48 مستخدم للمحمول التواصل و تتيح ل 9000 فرد في كل المحافظات كسب العيش لأسرهم و تطوير مهارات تكنولوجية عالمية."


فودافون لا تساهم فقط في الاقتصاد المصري و لكن تساهم أيضا في المجتمع المصري حيث تقوم مؤسسة فودافون بانفاق أكثر من 250 مليار جنيه سنوياً على برامج تطوير المجتمعات ومن ضمنها مبادرة الشباب للقيادة الذي يهدف لدعم التنمية الشخصية و التوظيف للشباب المصريين.