التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| اعتقال بريطاني صور مباريات الدوري بطائرة بدون طيار

اعتقلت شرطة العاصمة الإنجليزية، لندن، رجلا بتهمة تسجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بريمير ليج، بكاميرا مثبتة في طائرة بدون طيار، منتهكا القواعد التي تمنع طيران مركبات غير مأهولة فوق المناطق السكنية.

وقالت الشرطة إن نايجل ويلسون، (43 عاما)، من مدينة نوتنجهام، تم استدعائه إلى محكمة وستمنستر بسبب استخدامه طائرة بدون طيار فوق ملعب أنفيلد في مدينة ليفربول، ملعب الإمارات الخاص بنادي آرسنال، ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، ملعب كينج باور الخاص بنادي ليستر سيتي، ملعب نادي نوتنجهام فورست وملعب ستوك بريتانيا.

وأضافت الشرطة أن طائرة ويلسون حلقت أيضا فوق مبنى البرلمان البريطاني، وأن القائمة الكاملة للجرائم منشورة على الموقع الإلكتروني للشرطة،  حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن استخدام الطائرات بدون طيار في المناطق المزدحمة بدون الحصول على تصريح من هيئة الطيران المدني يتعارض مع قانون الملاحة الجوية لعام 2009.

ونقلت الصحيفة عن هيئة الطيران المدني البريطانية "يمكننا أن نؤكد أننا ساعدنا الشرطة في إعداد هذا الإدعاء، هناك قواعد واضحة بشأنه استخدام الطائرات بدون طيار في بريطانيا".