التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| قائد المنطقة المركزية يتفقد مدارس ومشاريع الصرف بالفيوم

استقبل أهالي قرى؛ رحيل، والصعايدة، والخالدية، بمحافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، قائد المنطقة المركزية للقوات المسلحة،اللواء توحيد توفيق، ومحافظ الفيوم، المستشار وائل مكرم، ومدير الأمن، اللواء يونس الجاحر، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، محمود أبوالغيط، أثناء زيارتهم لبعض المدارس بالقرى الأكثر احتياجًا.

كما تفقد اللواء توحيد، محطة الرفع الخاصة بالصرف الصحي بالإضافة إلى خطوط الطرد، والتي تخدم قرى الخالدية، وأبوشنب، وسيجري الانتهاء منها خلال 90 يومًا، بتكلفة 17 مليون جنيه.

وقال قائد المنطقة المركزية، إن "القوات المسلحة لا ينصب دورها على الدفاع عن الوطن، ولكنها تساهم في نهضة المجتمع، وإعداد جيل مسلح بالعلم ومفعم بحب الوطن، حتى يستطيع مواجهة التحديات العالمية، وأن ذلك لن يتأتى إلا من خلال التعلم الجيد".

وأضاف، أنه تم تطوير العديد من المدارس بمحافظة الفيوم، حيث تم مدها بالأدوات المدرسية مثل آلالات التصوير، والأدوات المدرسية، التي تم توزيعها على تلاميذ المدارس الابتدائية، بالإضافة إلى تطوير شبكات الصرف الصحي وتزويد المدارس بالإنارة وأجهزة التهوية وتصليحبعض النوافذ التالفة"، موضحًا أن "القوات المسلحة تتبنى العديد من القرى بمراكز إطسا، وأبشواى، وسنورس، ويوسف الصديق".

وأكد قائد المنطقة المركزية،  أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع الفيوم في مقدمة اهتماماته، من حيث تطوير قراها، لدفع عجلة التنمية داخل القرى المصرية".

من جانبه، أوضح محافظ الفيوم، أن "القوات المسلحة تلعب دورًا مهمًا في تطوير المنظومة التعليمية، ولاسيما القرى الأكثر احتياجًا بالإضافة إلى مساهمتها في تطوير نظم الصرف الصحي في العديد من قرى الفيوم".