التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

"جنينة" من أسوان: الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة

التقى محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري، اليوم الأربعاء، مع رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، على هامش زيارته لمحافظة أسوان، والتي تضمنت لقاء أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات بمحافظات؛ أسوان، والأقصر، وقنا، في إطار المتابعة الميدانية التي يقوم بها رئيس الجهاز للوقوف على أداء العمل لأعضائه، وتطوير آليته؛ لمواجهة تحديات المرحلة الجارية.

وقال يسري، إن "جميع مؤسسات الدولة تعمل فى اتجاه واحد للنهوض بمنظومة العمل الوطني، والدفع بمعدلات الإنتاج، ورفع جودة الخدمات؛ لتلبية المطالب الجماهيرية، ومواجهة القضايا الملحة، مثل؛ الفساد، والبيروقراطية، والروتين، للوفاء بطموحات وآمال المصريين من أجل غد أفضل، تسوده الحرية والعدالة الاجتماعية".

أضاف، أن "المحافظة تسترشد بتوجيهات الجهاز المركزي للمحاسبات عند الصرف على الخطة التنموية في مختلف القطاعات، بدايةً من التخطيط، وحتى التنفيذ، بعيدًا عن العشوائية والتخبط؛ لضبط الأداء الحكومي بكل شفافية ووضوح، بما يتماشى مع القوانين والقرارات المنظمة لتحقيق الصالح العام، دون التستر على أي حالات فساد أو مخالفات".

وفى السياق ذاته، قال المستشار هشام جنينة: إن "الحرب على الفساد لا تقل خطورة عن الحرب على الإرهاب، وهما وجهان لعملة واحدة؛ لأن التربة الخصبة للإرهاب، هي التى يشعر فيها المواطن بضعف القانون، وعدم توافر العدالة، وتكافئ الفرص، وهي نفس الأسباب التي تؤدي إلى الفساد".

وأوضح جنينة، أن "قيامه بهذه الجولات الميدانية لمختلف محافظات الجمهورية، والتي بدأت بالإسكندرية ثم أسوان، تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للقضاء على الفساد، وتعظيم دور الجهاز المركزي للمحاسبات، باعتباره الجهاز الأعلى للرقابة في مصر، طبقًا للقانون رقم 144 لسنة 1988، بشأن الجهاز المركزي للمحاسبات، والمعدل بالقانون رقم 157 لسنة 1998، وذلك في الرقابة المالية، وتقييم الأداء".

وأشار إلى أن "ذلك يتوازي مع التواصل مع أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، للتعرف على معوقات العمل الرقابي، وإزالتها باستخدام الأساليب والمعايير الحديثة في المراجعة والرقابة المالية وتقييم الأداء، بغرض التطوير المستمر للعمل، مع دارسة الموضوعات المتعلقة بالعمل الرقابي، وتفعيل التعليم المستمر والتدريب لأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، لمواكبة الأساليب العالمية في مجال المراجعة، والرقابة المالية".