التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

ثلاث هدايا تذكارية لمحلب من الإمارات

قطع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب  اجتماع الحكومة الأسبوعي، وتوجه برفقه 6 وزراء لتفقد معرض القاهرة الدولي، والذي يستضيف دولة الإمارات كضيف شرف في المعرض، حيث تفقد خيم المعروضات للمنتجات الوطنية لعدد من الدول العربية والإفريقية.


 
ويقام المعرض تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة، ويشارك فيه  700 شركة عارضة من 11 دولة منهم دولة الإمارات ضيف شرف المؤتمر.



وتفقد محلب ووزراء الاستثمار والمالية والداخلية والتجارة والصناعة والأوقاف جناح دولة الإمارات، والذي يعرض منتجات عدد من الشركات الوطنية للزراعة، والصناعات المعدنية، والعقارات، والصناعات الدوائية، والمنتجات البتروكيماوية.


 
وقال وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبد النور إن اختيار دولة الإمارات كضيف شرف في المعرض يرجع إلى العلاقات التجارية والاقتصادية الواسعة بين الدولتين، ودور الإمارات في دعم وتقوية الاقتصاد المصري منذ ثوره 30 يونيو.


 
وأضاف في تصريحات صحفية؛ أن هناك وفد إثيوبي واسع بحضور عدد من رجال الأعمال الإثيوبيين سيعقدون اجتماعًا غدا بمجلس الأعمال المصري الإثيوبي بأحد فنادق القاهرة وسيقوم الوفد بزيارة مدينه العاشر من رمضان وعدد من المناطق الصناعة ، نافيًا أن يكون المؤتمر الاقتصادي سبب في عدد الحضور والتمثيل الدولي في معرض القاهرة الدولي خاصة أنه كان يتم الإعداد له منذ فترة، في حين أن الموتمر الاقتصادي انتهى أول أمس الاثنين.


 
وأكد عبد النور أن هناك تفاؤل كبير بسبب النتائج الإيجابية من الموتمر الاقتصادي.



وخلال تفقد محلب الجناح الإمارتي في المعرض قامت الشركات بتقديم ثلاث هدايا تذكارية لرئيس الوزراء.