التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

القنصلية المصرية في مونتريال تنظم 35 لقاء لـ"مصر تستطيع"

استقبلت القنصل العام لمصر بمونتريـال أمل سلامة فريق عمل برنامج "مصر تستطيع" في حضور مجموعة كبيرة من العلماء المصريين بمونتريـال، الذي وصل إلى الأراضي الكندية لعقد سلسلة من الحوارات مع مجموعة كبيرة من العلماء المصريين خلال فترة الزيارة، التي تستغرق شهرا كاملا.


ورحبت القنصل العام بفريق العمل والحضور، الذين ستُجرى الحوارات معهم، حيث حضر اللقاء الوزير مفوض منال عبد الدايم والمستشار الثقافي الدكتور عصام الكردي والقنصل مصطفى خميس والملحق الثقافي إيمان الجمل في حضور الإعلامي جورج سعد.


من جانبه، رتب المستشار الثقافي ومدير مكتب العلاقات الثقافية والتعليمية بكندا عصام الكردي لـ35 لقاء مع العلماء المصريين بكل من مونتريـال وأوتاوا وتورونتو على مدار شهر كامل هي فترة زيارة فريق العمل لكندا، وتم ترتيب اللقاءات لتشمل العلماء الموجودين في ثلاثة مدن رئيسية منهم 15 لقاء بمدينة مونتريـال و10 لقاءات بمدينة أوتاوا و10 لقاءات بمدينة تورونتو.


جدير بالذكر أن فكرة البرنامج قائمة على الالتقاء بالعلماء والشخصيات المتميزة المصرية المقيمة بالخارج لاستعراض إنجازاتهم في بلاد المهجر والتعرف على كيفية الاستفادة من هذه الخبرات وعلمهم في مشروعات التنمية في مصر.