التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

ضبط وإحضار راعي كنيسة كرداسة للشهادة في واقعة إحراقها

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، تأجيل خامس جلسات محاكمة 73 متهما بحرق كنيسة كرداسة، لجلسة 29 مارس الحالي، لسماع مرافعة النيابة، كما أمرت المحكمة بضبط وإحضار راعي الكنيسة.


عقدت المحكمة بمعسكر الأمن المركزي، الواقع على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبد الرحمن صفوت الحسيني، وبحضور محمد علي الله، وكيل نيابة كرداسة، وأمانة سر أحمد صبحي.


وأستمعت المحكمة خلال جلسة اليوم، إلى أقوال 4 من شهود النفي، وطلب الدفاع حضور شاهد الاثبات "سمير غطاس" راعي الكنيسة، بعد صدور قرار من المحكمة بضبطه وإحضاره. كما طلب الدفاع تأجيل القضية أجلا واسعا؛ لاستخراج عدد من الشهادات، منها شهادة الإذاعة والتليفزيون.


 


كان المستشار أحمد البقلي، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال أوراق 73 متهما إلى محكمة الجنايات بالجيزة، لتورطهم في إحراق كنيسة كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع قتل 11 ضابطا ومجندا من بينهم مأمور مركز كرداسة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم، وفقا لقانون العقوبات ومواد الإرهاب؛ لإضرامهم عمدا النيران فى الكنيسة، وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.


ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع فى القتل، علاوة على إضرام النيران عمدا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.