التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:38 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة: سنعمل على استعادة قيمة الطبيب المصري في المجتمع

حضر وزير الصحة الدكتور عادل عدوي الاحتفال السنوي بيوم الطبيب، والذي أقامته نقابة الأطباء، حيث عبر عن سعادته وفخره بحضوره في ذلك اليوم الذي وصفه بـ " العزيز و الغالي" على الأطباء جميعًا، فالطبيب المصري هو حجر الزاوية، و هو كان، و مازال فخر المصريين جميعًا، فهو الذي ضحى وسهر بجوار المريض، و رفع اسم مصر عاليًا في كافة الدول الغربية و العربية.


 


وأشار الوزير إلى حضوره الاحتفال العام الماضي، و ذكر أنه كان يومًا لا ينسى، مؤكدًا أنه مسؤولا عن الصحة في مصر و مدافعًا أيضًا عن حقوق و قيمة الأطباء في الوقت ذاته.


 


وقال يجب على الأطباء أن يقدروا حق المسؤولية الواقعة على كاهلهم بإن يكونوا سببًا في شفاء و راحة المرضى و لرفع قيم الوطن الغالي دومًا.


 


ووعد وزير الصحة الحضور و كافة الأطباء بالعمل على استعادة قيمة المهنة و قيمة الطبيب المصري، وأن يوجد الكثير لبذله لرفعة قيمة المنشآت الطبية، و كذلك لاستعادة كرامة المواطن المصري، و تقديم الخدمة العلاجية له على أعلى مستوى مثل دول العالم المتقدمة.


 


واختتم كلمته بإن على الأطباء أن يعملوا بروح الفريق و لزامًا علينا أن نشارك في المستقبل ، مؤكدًا أن مصر ستظل دومًا يدًا واحدة، وليس أمامنا سوى تقديس هذا الوطن الغالي و الإخلاص له.