التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

الداخلية: ضبط 68 من "الإخوان" والعناصر الإرهابية

وجهت الأجهزة الأمنية ضرباتها الاستباقية المقننة، التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم "الإخوان" الإرهابي والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة، والمشاركة فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تمكنت من ضبط 40 من العناصر الإرهابية.


وأوضحت وزارة الداخلية - فى بيان لها اليوم الأربعاء أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط محاولة أحد العناصر التكفيرية التسلل عبر معبر قسطل على الحدود المصرية السودانية إلى دولة السودان ومنها إلى دولة سوريا للمشاركة فى العمليات الإرهابية التى يرتكبها تنظيم "داعش" الإرهابي هناك.


وفى سياق متصل، أسفرت الجهود الأمنية عن إجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم "الإخوان"، والذى يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الحيوية، كما تم ضبط 15 عنصرا من أعضائها على مستوى بعض محافظات الجمهورية (القاهرة، المنوفية، الدقهلية، البحيرة).


كما رصدت الأجهزة الأمنية فى إطار متابعة تحركات عناصر تنظيم "الإخوان" على مستوى محافظات (القاهرة، الجيزة، الفيوم، الإسكندرية) عددا من التحركات المحدودة بلغ إجمالى المشاركين فيها حوالى 125 شخصا تقريبا، حيث تم التعامل معها بمعرفة قوات الأمن وتفريقها، وضبط 5 من المشاركين فيها.


وتمكنت الأجهزة الأمنية أيضا من ضبط 7 من العناصر المتطرفة من مختلف التوجهات الفكرية المتورطين فى الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤخرا والمطلوبين على ذمة قضايا أو ممن توافرت معلومات حول تورطهم فى أنشطة تحريضية فى (الإسكندرية، الفيوم، أسيوط، المنيا، أسوان). 
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية، والعرض على النيابات المختصة.?