التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

إصابة 6 أشخاص في اشتباكات باليمن

أصيب 6 أشخاص فى اشتباكات بين اللجان الشعبية اليمنية الجنوبية، وقوات الأمن الخاصة "الأمن المركزي"، وقعت في منطقة "المعلا" بجوار مبنى محافظة عدن.


وألقى كل طرف مسؤولية وقوع الاشتباكات على الطرف الآخر، فتقول مصادر قوات الأمن إن اللجان الشعبية اختطفت أحد جنودها، فيما تقول مصادر اللجان الشعبية إن الاشتباكات بدأت باعتداء من جنود الأمن المركزي على عنصر من اللجان الشعبية كان موجودا في مقر المجلس، فتحركت قوة من اللجان الشعبية إلى مبنى المحافظة الذي تتمركز فيه قوة من الأمن المركزي، ووقعت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن إصابة جنديين من الأمن المركزي و4 من اللجان الشعبية.


وتسببت الاشتباكات فى حدوث حالة من الفزع والخوف في صفوف الموظفين والسكان المجاورين للمبنى.


وطالب مصدر مسؤول في محافظة عدن، اللجنة الأمنية، بسحب قوات الأمن المركزي من المبنى، وإلا فإن النقابة العامة في المحافظة ستدعو الموظفين للإضراب عن العمل والتصعيد لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الموظفون من قبل جنود قوات الأمن المركزي المتمردة.


وتشهد محافظة عدن توترا أمنيا، لرفض قائد قوات الأمن الخاصة في عدن، العميد عبدالحافظ السقاف، تنفيذ قرار الرئيس اليمني، هادي عبد ربه منصور، منذ أكثر من 3 أسابيع، بنقله إلى مصلحة الأحوال المدنية في صنعاء، وسط مخاوف من نشوب قتال بين قوات المعسكر واللجان الشعبية والقوات المؤيدة للرئيس.