التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:58 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تأخر القاضيات يؤجل اختبارات قبولهن بالمحاكم العادية

أدى تأخر عدد من مستشارات هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية، الراغبات في العمل بالمحاكم العادية، عن موعد الاختبارات التحريرية بدار القضاء العالي، المقرر انعقاده اليوم الأربعاء الساعة 12 ظهرا، لتأجيله لمدة ساعة، لتبدأ اللجان في الواحدة مساءا.


وتوافدت عشرات القاضيات إلى مقر اختبارهن التحريري منذ الصباح، وجلست كل منهن في المقعد المخصص برقم كودي، في حين تلاحظ اصطحاب بعض من المستشارات أطفالهن الرضع.


ويراقب اللجان عددا من مستشاري المكتب الفني لمحكمة النقض، وموظفي مجلس القضاء الأعلى.


 
وكانت 187 قاضية تقدمن بأوراقهن لشغل وظيفة مستشارة في سلك القضاء العادي، وذلك بعد إعلان مجلس القضاء الأعلى قبول دفعة تنقلات جديدة من هيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة، كقاضيات في المحاكم العادية، في فبراير الماضي.


وسبق وأن قرر المجلس نقل 40 من عضوات النيابة الادارية وهيئة قضايا الدولة إلى القضاء العادي، يعملن حالياً في محاكم الاستئناف والجنح والأسرة.


واشترط المجلس لنقل القاضيات عدة شروط، أهمها أن تكون المتقدمة من الحاصلات على تقدير عام جيد على الأقل عند التخرج، وألا يقل سنهن على 30 عاما، وأن تكون ممن يشغلن درجة نائب بهيئة قضايا الدولة أو درجة وكيل من الفئة الممتازة بالنيابة الإدارية والدرجة التي تعادل رئيس محكمة (ب) ورئيس محكمة (أ).




مساعد جايلتون بروسوبيو يقطع شج...

الفتيات تلعب على هيكل مصنوع من...

أحد السكان تجلس على مقعد مصنوع...

سكان إبيرابويرا في ساو باولو ي...

رجل ينظر إلى مقعد مصنوع من شجر...

الفنان البرازيلي فرانكا يشكل ل...

جايلتون بروسوبيو مساعد الفنان...