التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

التضامن تحل "دفعة ثالثة" من الجمعيات المخالفة للقانون

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، اليوم الأربعاء، قرارا بحل "99" جمعية أهلية مخالفة للقانون في 8 محافظات.  وجاءت بيانات هذه الجمعيات كالآتي: 28 جمعية بالقليوبية، و27 بالشرقية، و22 بالفيوم، و9 بالأقصر، و6 بالغربية، و4 ببورسعيد، و2 بقنا، وواحدة بكفر الشيخ.


وقالت "والي" في بيان صحفي، إن حل هذه الجمعيات يأتي تطبيقا للقانون، بناء على حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر جماعة الإخوان،  وعلى قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم بحظر الأنشطة، والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة للإخوان. وأوضحت الوزيرة أنه تقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.


كما أصدرت "والي" قرارا بعزل مجالس إدارات 4 جمعيات بالقاهرة، بسبب تمويلها لأنشطة محظورة وذلك وفقا لأحكام القانون، وتعيين مجالس إدارات جديدة لهذه الجمعيات حتي لا تتوقف الأنشطة المجتمعية التي تخدم المجتمع، ومنها خدمات طبية وحضانات ومساعدات، وذلك تحت رقابة من المجالس الجديدة والمديرية المختصة.


وتعد هذه هي الدفعة الثالثة من الجمعيات التي تُحل لنفس الأسباب في شهر، حيث سبق حل 169 جمعية منتصف فبراير الماضي كدفعه أولى، تلتها دفعة ثانية أواخر الشهر السابق، ليصل عدد الجمعيات التي تم حلها بأحكام قضائية إلى 380 جمعية حتي الآن.