التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

السناوي: لا أحد يملك إلغاء الانتخابات البرلمانية

قال الكاتب الصحفي وعضو لجنة إصلاح البنية التشريعية لتعديل قانون الانتخابات عبدالله السناوي، إن صانع القرار إذا اراد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية سينتهي منها، وإذا أراد تحقيق العدالة الاجتماعية يحققها فى تعديل قانون الانتخابات.


وأضاف السناوي فى كلمته خلال مؤتمر آليات إصلاح البنية التشريعية المعنية بالعملية الانتخاببة لقانون الانتخابات، أن هناك ضرورة لإجراء حوار مجتمعي  وعاجل حول قانون الانتخابات ومشاركة جميع القوي السياسية فى صياغته، مؤكدا أنه لا أحد في مصر يملك تأجيل الانتخابات أو إلغائها، فالوضع السياسي يتطلب إجراء الانتخابات لتحقيق المطلوب منها، وبناء مؤسسات الدولة.


من جانبه، قال القيادي في التيار الديمقراطي أحمد البرعي، إن القوي السياسية والأحزاب حذرت من قانون الانتخابات ومدي العوار الدستوري فيه، مشيرا إلى أنه يكتفى بالبيان الصادر عن اللجنة، وهو تعديل اللجنة وتعديل القانون بأكمله. وأضاف البرعي أن تغيير القانون بأكمله يضمن خلوه من أي عوار دستوري يتسبب فى حل البرلمان، لا يُنتبه إليه.


وشارك في المؤتمر ممثلين عن الثوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة، بينهم مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، والمتحدث الرسمي لحزب الدستور خالد دواد، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، ووزير القوى العاملة الأسبق كمال أبو عيطة.