التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

مفتي الجمهورية في مقاله الاخير في نيوز ويك "لا مكان للإرهاب في تعاليم الدين الإسلامي"

طالب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية دول العالم بأن تتحد من أجل مواجهة خطر الارهاب و مكافحته والقضاء عليه فكرياً وأمنياً وبدون تشوية لصورة المسلمين وذلك  في مقاله الاخير الذي  نشرته مجلة "نيوز وييك" الأمريكية الأكثر انتشارا في العالم بعنوان حيث قال "لا مكان للإرهاب في تعاليم الدين الإسلامي".


واضاف ان أن هذه الأعمال الإرهابية المروعة التي يقوم بها الموتورون هي انتهاك كامل للشريعة الإسلامية والأعراف الإنسانية مؤكدا أن هؤلاء المجرمين لا يمثلون المسلمين ولا يتحدثون باسم الإسلام.


وشدد مفتي الجمهورية في مقاله - الذى نقله بيان لدار الافتاء اليوم - على " أن الله سبحانه وتعالى قد عد قدسية الحياة والحفاظ عليها مقصدًا من مقاصد الشريعة الإسلامية، فقال: "ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيمًا، فقد اعتبر أن القتل كبيرة من الكبائر وتستحق عقاب الله في الدنيا والآخرة، يقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء".


وأوضح فضيلة المفتي أن التعاليم الإسلامية ترفض الإرهاب والعنف بكافة أشكاله، مؤكدًا أننا يجب أن نظهر قيم الرحمة والتسامح التي دعا إليها نبي الرحمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الذي يكن له ما يزيد عن مليار ونصف كل الحب والود والاحترام لأن النبي الكريم هو منارة الرحمة وينبوع الحكمة ودليلنا إلى الكمال في طريقنا إلى الله. 


وفي النهاية، أعرب مفتي الجمهورية عن اسفه أن هؤلاء المتطرفين قد شوهوا التعاليم الإسلامية والقيم المحمدية بأفعالهم البربرية لكي توافق أهوائهم المريضة مشددا أن جرائمهم تتعارض كليا مع الجوهر الحقيقي للرسالة المحمدية من خلال ذبحهم الأبرياء وحرقهم المدارس وسبيهم النساء واضطهادهم الأقليات الدينية وترويعهم المجتمع بأكمله وانتهاكهم حقوق الإنسان بصورة صارخة.