التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

ضبط 17 متهما في وقائع عنف و 21 قطعة سلاح في المنيا

ضبطت الأجهزة الأمنية بالمنيا، خلال حملة مكبرة، فجر اليوم الأربعاء،10 متهمين، لتورطهم في اقتحام مراكز شرطية، ومخالفة قانون التظاهر، و 7 أخرين في قضايا جنائية، بالإضافة إلى 21 قطعة سلاح ناري - بحسب بيان لمديرية أمن المنيا.


البيان أوضح، أن مدير أمن المنيا، اللواء محمد الهلباوي، تلقى إخطارا من إدارة البحث الجنائي بضبط 3 متهمين بمركز ديرمواس، مطلوب ضبطهم في للتحقيق في القضية رقم "3402/2013"، الخاصة باقتحام مجلس مدينة دير مواس، و ضبط متهم بمركز سمالوط، مطلوب للتحقيق في انضمامه لتنظيم إرهابي وحرق مقهى.


كما تم ضبط متهم بمركز مغاغة، مطلوب للتحقيق في واقعة اقتحام مركز الشرطة، وآخر في العدوة، مطلوب للتحقيق في اقتحام مركز شرطة العدوة، بالإضافة إلى 4 آخرين متهمين بمخالفة قانون التظاهر، والتحريض على أعمال العنف والشغب .


في ذات السياق تمكنت الحملة من ضبط 7 متهمين هاربين من أحكام قضائية ( سرقة – مخدرات – شروع فى القتل – إحداث عاهة ، مشاجرة وإحراز سلاح ناري )، و ضبط 21 قطعة سلاح آلى وخرطوش، عبارة عن (6 بنادق آلية – 6 بنادق خرطوش – 8 أفراد محلية الصنع) بالإضافة إلى 54 طلقة متنوعة غير مرخصة، و تحرر للمتهمين المحاضر اللازمة، و أخطرت النيابة العامه للتحقيق.