التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

إيقاف معلمة أمريكية عن العمل لوصفها طالب مسلم بالإرهابي

تعرضت معلمة أمريكية للإيقاف عن العمل 5 أيام، بعدما أهانت طالب مسلم ووصفته بالإرهابي.


ونشرت صحيفة ديلي ميل، أن ماريا فالدير، معلمة اللغة الفرنسية في مدرسة كيبرس باي الثانوية بولاية فلوريدا، علقت على دخول الطالب المسلم دياب حسين ورداني قائلة "تنظيم طالبان هنا" بسبب دخول الطالب للفصل وهو يرتدي "تي شيرت" بغطاء رأس.


وبحسب الصحيفة، لم تكن تلك المرة الأولى التي تتعمد فيها المعلمة وصف الطالب البالغ من العمر 14 عاما بهذه الصفات، حيث طلبت منه سابقا الإجابة على سؤال، قائلة "ما هي إجابة هذا السؤال يا طالبان" كما كانت تناديه أو تشير له باسم تيروريستا terrorista وتعنى إرهابي باللغة الإسبانية.



وكان الطالب دياب حسين، ذو الأصول اللبنانية المغربية لا يعرف أصلا معنى كلمة طالبان، قبل أن يسأل والديه عنها بسبب ضحك زملائه في الفصل عليه. 


وبالإضافة لعقوبة التعليق عن العمل، تم إجبار المعلمة على الالتحاق ببرنامج التنوع الثقافي للتدريب، حتى تتعلم كيفية التعامل مع مختلف الثقافات والعرقيات، إلا أن يوسف والد الطالب يرى أن هذا العقاب ليس كافيا، قائلا إن الحد الأدنى من العقوبة كان يجب أن يكون التعليق عن العمل لمدة عام على الأقل، دون أجر، هذا إن لم يتم فصلها، لأن عقوبة الخمسة أيام تبدو أقرب إلى عطلة.


وقال والد الطالب، إنه سيلجأ لمكتب التحقيقات الفيدرالي، كون هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ابنه لتفرقة أو إهانات عنصرية، حيث أن سائق حافلة المدرسة اعتاد أن قول للطالب "سوف نمحيكم من على وجه الأرض ونحولكم لغبار".