التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:24 ص , بتوقيت القاهرة

الصحة: "السوهاجية" لا يستخدمون وسائل منع الحمل

أعلنت وزارة الصحة، انتهاء الحملة الترويجية لخدمات تنظيم الأسرة بمحافظة سوهاج، والتي أقيمت في الفترة من 16 وحتي 18 مارس الجاري، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، في مراكز سوهاج وأخميم والمراغة ودار السلام.


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الحملة شهدت تدريب المرشدات الصحيات للعناية بصحة الأم والطفل بالمحافظة، مشيرا إلى أن اختيار سوهاج لبدء الحملة باعتبارها أقل محافظات الجمهورية استخداما لوسائل تنظيم الأسرة.


وأضاف البيان أن الهدف الأساسي من الحملة هو نشر مفهوم تنظيم الأسرة بين المواطنين، من خلال ندوات توعية ولقاءات دورية للتأكيد على دور الرجل في اتخاذ قرار المباعدة بين فترات الحمل والولادة، إضافة إلى اختيارالعدد الأمثل للأطفال، للحفاظ على الصحة النفسية والجسمانية للأم والطفل.


من جانبه، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، حسام عبد الغفار، أن معدل الزيادة السكانية في مصر بلغ 2.6% في عام 2014، ما يعني زيادة عدد المواليد إلى 2.5 مليون سنويا.
وأضاف أن معدلات الزيادة السكانية شهدت زيادة ملحوظة، لافتا إلى أن معدل الإنجاب في عام 2008، بلغ 3 أطفال لكل إمرأة، فيما بلغ 3.5  طفل للمرأة عام 2014.


وأشار عبد الغفار إلى أن 41 % من الإناث المتزوجات لا يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة .