التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

حرمت من التعليم فمنحته لأولادها.. الأم المثالية بشمال سيناء

فايزة أحمد أحمد سعيد، تبلغ من العمر 55 عاما، ولم تحصل من التعليم سوى على الشهادة الابتدائية، لكنها أصرت على الوصول بأبنائها إلى كليات القمة، فكرمتها مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، واعتبرتها الأم المثالية لعام 2015.

مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أصدرت بيانا اليوم الأربعاء، وذكرت فيه تفاصيل حياة الأم المثالية بالمحافظة.

يقول بيان المديرية، إن فايزة أحمد أحمد سعيد، حاصلة، المقيمة بقرية نجيلة، فى مركز بئر العبد غرب العريش، أنجبت 5 من الأبناء والبنات، ورغم أنها لم تحصل من التعليم سوى الشهادة الابتدائية، فإن ابنتها الكبرى حصلت على بكالوريوس علوم ، وحصلت الثانية على بكالوريوس صيدلة، وتعمل الآن بوحدة صحية، وقد تزوجت، أما ابنتها الثالثة فقد حصلت على كالوريوس صيدلة، وتعمل معيدة بالجامعة، وابنها الرابع يدرس الآن بالفرقة الرابعة بكلية العلوم، مع شقيقه الخامس، الذي يدرس بالصف الثالث في نفس الكلية.

نشأت الأم في أسرة لديها من الأبناء ثلاث إناث وأربع ذكور، وكان والدها يعمل إداريا بالجيش المصري، وكان كثير الترحال، تنتقل مع أسرته من مكان لآخر، حسب ظروف عمله.

لم يستطع الأب أن يعلم بناته بعد التعليم الابتدائي، وكانت فايزة تساعد والدتها فى أعمال المنزل، وتوفي والدها عام 1973، وكافحت مع أمها حتى تزوجت عام 1988 من أحد معارف الأسرة، وعاشت مع أسرة الزوج، وأنجبت أولادها الخمس، فأصرت أن تعطيهم التعليم الذي حرمت منه، كما كانت حريصة على تحفيظهم القرآن - بحسب بيان المديرية.

يقول بيان المديرية: فور تلقي فايزة نبأ اختيارها أما مثالية للمحافظة، تجمع حولها أبناءها في سعادة غامرة، وقالت لمندوب المديرية إنها لا تتمنى شيئا من الدنيا سوى تأدية فريضة الحج.