التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محلب: المشروعات المقبلة تستهدف تشغيل الشباب

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، إن مبادرة "مشروعك" وغيرها من المشروعات تهدف إلى تشغيل الشباب على أسس علمية سليمة، لافتا إلى أن هناك دورا كبيرا يقع على عاتق الجامعات المصرية في عملية التنمية ومساندة المحافظين، وهو الدور الذي تقوم به في "مشروعك" بحيث تقدم دراسات وافية للشباب حول المشروعات.


وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "هنا العاصمة" على شاشة سي بي سي، مساء الثلاثاء، أن القروض التي يقدمها "مشروعك"، والذي تم افتتاحه اليوم بمحافظة قنا، مقدمة عن طريق عدد من البنوك التجارية، بضمانات ميسرة، وتقدم عن طريق مكتب للبنوك بكل محافظة.


وأوضح أن البنك المركزي ووزارة التنمية المحلية، يعملان منذ فترة على مساندة الشباب في المحافظات، من خلال برنامج "مشروعك"، مؤكدا أن كل كلمة قيلت في المؤتمر الاقتصادي سيتم تنفيذها بالحرف.


وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم رفع شعار الثواب والعقاب ليكون هو شعار المرحة الحالية، للنهوض بمصر والقضاء على البيروقراطية، وضبط المحليات، لأنها الأقرب للمواطن، الذي تنعكس على حياته، معربا عن سعادته البالغة بعدما شعر بأنه قام بدوره وواجبه تجاه الدولة، بعدما وقف الحاضرون في المؤتمر الاقتصادي للتصفيق له.


وكان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير التنمية المحلية، عادل لبيب، وعددا من الوزراء والمحافظين، أطلقوا من محافظة قنا مبادرة "مشروعك" وهو"المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية والمحلية"، لتوفير فرص عمل للشباب في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.