التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

الجبهة المصرية: لن نشارك في اجتماعات "البنية التشريعية"

قال عضو المجلس الرئاسي لـ"الجبهة المصرية"، ناجي الشهابي، إن الائتلاف لن يشارك في اجتماع لجنة إصلاح البنية التشريعية، والتي تضم عددا من الشخصيات العامة، للإعداد لمسودة تعديل قانون الانتخابات، وتقديمها إلى مجلس الوزراء، ولجنة الإصلاح التشريعي.


وأضاف الشهابي، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن الائتلاف ينتظر دعوة رئيس الوزراء للحوار المجتمعي، حول تعديلات قانون الانتخابات، متسائلا، من أين تستمد لجنة إصلاح البنية التشريعية قوتها؟، لافتا إلى أن اللجنة بهذا الشكل تفرض وصايتها على الأحزاب والقوى السياسية.


وأوضح الشهابي، أن من حق الأحزاب السعي إلى المشاركة في صياغة تعديل قانون الانتخابات، من منطلق كونها قوى سياسية، ولها قاعدة جماهيرية، وتعبر عن رأي الشارع المصري، مشيرا إلى أنه الجبهة المصرية، ستقدم مقترحها حول صياغة قانون الانتخابات، خلال الفترة المقبلة.


كانت لجنة إصلاح البنية التشريعية، والتي تضم نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، عمرو هاشم ربيع، والقيادي بالتيار الديمقراطي، أحمد البرعي، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عمرو الشوبكي، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، بالإعلان عن تنظيم مؤتمر غدا، لطرح الوثيقة التي تم الوصول إليها بشأن تعديل قانون الانتخابات، وما توصلت إليه اللجنة من مقترحات بشأن قانون الانتخابات البرلمانية، مع الأحزاب والقوي السياسية.