التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

مسؤول روسي : القرم موضوع غير قابل للنقاش

? أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لا تنوي أن تناقش المواضيع الخاصة بشبه جزيرة القرم، مع أي طرف آخر، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.


وبحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، فإن تأكيدات، بيسكوف، جاءت ردًا على التصريحات الأخيرة للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، التي وجهت خلالها الاتهامات إلى روسيا باضطهاد الأقليات القومية في القرم.
وقال بيسكوف: "في هذا الشأن، كما أعلم الخارجية الروسية تقوم بالرد على تصريحات بساكي، وأنا لا أريد أن أرد عليها مباشرة، لا يوجد أي احتلال للقرم، فهي منطقة روسية. ومواضيع مناطقنا لا يجوز أن تناقش مع أحد".
وكانت المتحدثة الرسمية للخارجية الأمريكية اتهمت، أمس الاثنين، روسيا باضطهاد الأقليات القومية في القرم، ووعدت بعدم رفع العقوبات المفروضة ضد روسيا، مشيرة إلى أن بلادها لا تعترف بنتائج الاستفتاء، الذي جرى في القرم قبل عام، وقالت إن "العقوبات ذات العلاقة بالقرم، ستبقى نافذة المفعول حتى نهاية احتلاله" على حد تعبيرها. 
وأحيت القرم و سيفاستوبول، أمس، الذكرى الأولى للاستفتاء الشعبي، إذ صوت أغلبية السكان لصالح الخروج من قوام أوكرانيا والانضمام إلى روسيا. حيث صوت القرم بنسبة 96.77 بالمائة من السكان لصالح الانضمام، وفي سيفاستوبول — صوت لصالح الانضمام 95.06 بالمائة.