التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

داعشي سابق: قادة التنظيم متعطشون للجنس والدماء

كشف مقاتل سابق في صفوف تنظيم "داعش"، اليوم الثلاثاء، عن أسباب تركه التنظيم، مشيرا إلى أن قادة التنظيم، الذين وصفهم بـ"الجماعة الفاسدة"، أمروه بقتل أصدقائه، فيما أكد أنه أصيب بخيبة أمل في الجهاد بعد أن رأى قادته قد تحولوا إلى أناس متعطشين للجنس والدماء.


ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن المقاتل السابق "باسم حمزة"، الذي يبلغ من العمر 33 عاما، وينحدر من تنظيم "داعش" في مدينة الفلوجة قوله، " كان كبار القادة في التنظيم يقومون بالاستفادة من آلاف الطالبات الأجنبيات في المدارس اللواتي يسافرن للانضمام للجماعة الإرهابية من خلال استغلال ثغرة قانونية تسمح لهم بالزواج منهن بعقد لمدة أسبوع واحد بعد ذلك يتم طلاقهن وتمريرهن لمقاتلين آخرين".


وتابع "بعد اجتياح داعش لمدينتي تم إخباري أنه ليس لدي خيار سوى الانضمام للتنظيم، وتم نقلي بسرعة إلى معسكر تدريب في مدينة الرقة السورية"، وأشار إلى أنه كان يتقاضي راتبا 400 ألف دينار عراقي شهريا (نحو 350 دولارا أمريكي).


وأكمل حمزة حديثه بالقول "كنت أعلم أن بعض المقاتلين في التنظيم يتناولون حبوب الهلوسة، بينما كان البعض الآخر مهووسون بالجنس، كما أن عمليات الاغتصاب وطريقة زواج عدة رجال من نفس المرأة خلال فترة محددة من الزمن سلوك غير إنساني إطلاقا".