التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:56 م , بتوقيت القاهرة

الإخوان عن أحكام الإعدام: لن نقف مكتوفي الأيدي

انتقد المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان، محمد منتصر، أحكام القضاء الصادرة بحق مرشد عام الجماعة، وعددا من أعضاء مكتب الإرشاد، واصفا القضاء المصري بأنه: "مُسيس"، قائلا: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الأحكام"، على حد قوله.


وقال منتصر، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء: "قضاء لا يعرف للعدل عنوانا ولا طريقا، يُصر إلا أن يثبت يوما بعد يوم أنه لا عدالة في مصر، ولا قضاء، مضيفا: "أحكام جديدة بالإعدام، فلا اتهامات جادة ولا أدلة ولا قرائن، إنما قضاء مُسيس، وقضاة بعيدون كل البعد عن العدل والقانون، أحكام جديدة، وثأر جديد في بيوت المصريين، ولن يهدأ هذا الثأر حتى القصاص"، بحسب وصفه.


وتابع: "هذه الأحكام لن تمر مرور الكرام، وإن من يتحدث عن اقتصاد أو استثمار، فإن الاقتصاد والاستثمار لا تخدمه بيئة الموت التي تعيشها مصر"، مضيفا "إن القضاة لم يفهموا الرسالة جيدا، فمسلسل الإعدامات لن يفت في عضد الثورة والثوار، وإن النضال الثوري مستمر في سبيل تحقيق الهدف الأكبر لكل الشعب، بحسب زعمه.


وكانت محكمة جنايات القاهرة، أحالت أمس الإثنين، أوراق مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، و21 آخرين إلى المفتي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة".