التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:31 ص , بتوقيت القاهرة

حبس الإعلامي أحمد موسى سنتين بتهمة سب الغزالي حرب

قضت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار، سامر ذو الفقار، اليوم الثلاثاء، بحبس الإعلامي، أحمد موسى، سنتين، وكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه؛ لاتهامه بسب وقذف رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أسامة الغزالي حرب، وبراءة محمد أبو العينين، بصفته المالك لقناة "صدى البلد".


وقال وكيل المدعي عليه، في دعواه، إنه "بتاريخ السبت 20 سبتمبر الماضي، خرج المذيع أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد" الفضائية، يحمل في لسانه هراوة ثقيلة من السب والتشويه وليّ الحقائق، متخذًا من هذا المنبر الذي اعتلاه دون وجه حق، سبيلًا ليهوي بهراوته وافترائه على رءوس الشرفاء، وموزعًا اتهامات البهتان والغل والكراهية يمينًا ويسارًا دون حساب لرقيب أو حسيب، متخليًا عن الموضوعية والمصداقية، وفاقدًا الحياد، غير ملتزم بميثاق الشرف الإعلامي، فاقدًا لأبسط قواعد المهنية والحرفية''، حسب صحيفة الدعوى.
 
وجاء في صحيفة الدعوى، أن "موسى ادعى أن حرب أحد أطراف مؤامرة ثورة 25 يناير ضد الشعب المصري، وأنه كان يتلقى تمويلًا من الخارج، واتهمه بالخيانة العظمى والعمالة، وذلك عندما قال، إنه كان يدلي بمعلومات للسفيرين الإسرائيلي والأمريكي، وأن هذا كان السبب في استبعاده من رئاسة تحرير صحيفة الأهرام".
 
وأضاف في صحيفة الدعوى: أن "موسى اعتاد كل يوم على تلويث الشرفاء، وكيل التهم للأبرياء والتحريض على العنف، وتدنيس معتقدات المصريين، دون أن يتصدى أحد ممن بيده الأمر ويقول له كفى.
 
وطالب وكيل المدعى عليه، بتعويض قدره 5001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، مع إلزامه بالتعويض والأتعاب باعتباره قائل العبارات التي تتضمن القذف والسب.


يذكر أن المحامي علي طه، وكيلًا عن  رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أسامة الغزالي حرب، أقام جنحة سب وقذف أمام محكمة مدينة نصر، ضد المذيع أحمد موسى، ومحمد أبوالعينين بصفته المالك لقناة "صدى البلد"، التي يعمل فيها المشكو في حقه الأول لاتهامه بسب وقذف موكله في إحدى حلقات برنامجه.