التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:29 م , بتوقيت القاهرة

قطر تسلم المرحلة الأولى من "مدينة حمد" في غزة

أعلن السفير القطري في فلسطين، محمد العمادي بدء تنفيذ مشاريع المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة المتمثلة بإعمار 1000 وحدة سكنية تدمرت خلال العداون الإسرائيلي الأخير، وكذلك بدء تسليم شقق المرحلة الأولى من مدينة حمد السكنية لمستحقيها من الأسر الفلسطينية الفقيرة، وفقا لما ذكرته وكالة صفا الفلسطينية.


وأكد العمادي خلال حفل توقيع المشاريع القطرية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء في شمال مدينة غزة أن دعم قطر لفلسطين لم ولن يتوقف أبدا.


وأشار إلى أن منحة المليار دولار بدأت بالفعل من خلال تسليم قيمة الدفعة الأولى لإعمار ألف وحدة سكنية، وهي 25% من تكلفة إعادة بناء الوحدة السكنية الواحدة لبعض البيوت المهدمة كليا، ليبدأ اصحابها إعادة بناء بيوتهم.


وأوضح العمادي، أنه سيتم استكمال توزيع منحة الإغاثة القطري لمتضرري القطاع من الحرب لأصحاب الهدم الكلي بقيمة 1000 دولار لكل وحدة سكنية مهدمة كلياً، بحسب كشوفات من وزارة الأشغال العامة.


وأضاف أن توقيع مذكرة تخصيص الشقق السكنية في مدينة حمد جنوب قطاع غزة جاءت استكمالا لجهود أمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة الذي وضع حجر الأساس لها قبل سنتين.


وأكد العمادي أن حكومة التوافق الوطني بدأت برنامج إعمار غزة من خلال المنحة القطرية، وهي 35 مليون دولار شملت محروقات لمحطة الكهرباء وتعويض أصحاب المنشآت الاقتصادية المتضررة.


وشهد حفل توقيع المشاريع القطرية تسلم منحة المالية لعائلة أبو جامع وهي إحدى العائلات المتضررة بفعل العدوان الإسرائيلي على غزة صيف العام الماضي.