التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:10 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية يلتقي وفدا من كوريا الجنوبية لبحث فرص الاستثمار

التقى محافظ الشرقية، الدكتور رضا عبد السلام، وفدا يضم مستثمرين من دولة كوريا الجنوبية، لبحث فرص الاستثمار المتاحة، بمختلف المجالات على أرض المحافظة، وعرض المشروعات التي تحتاجها ويمكن تنفيذها برأسمال خاص.


واستعرض المحافظ أهم القطاعات التي تحتاج الشرقية لضخ استثمارات جديدة فيها، والتي تمثلت في مشروعات الإنتاج والتصنيع الزراعي، والاستزراع السمكي، والطاقة الشمسية، وتدوير المخلفات، وصناعة الأدوية، وإنشاء المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، والفروسية والنسيج، فضلا عن إنشاء فندق على مستوى عالمي.


وقدم المحافظ دراسات جدوى جاهزة ومتكاملة لعدد من المشروعات المتاحة، والتي يمكن بدء العمل فيها على الفور، مؤكدا أن الدولة بكل قطاعاتها تعمل على جذب استثمارات جديدة، وتشجيع رأس المال المحلي والأجنبي، على تنفيذ المشروعات الإنتاجية والخدمية، لزيادة الإنتاج والقضاء على البطالة، وأن الشرقية خاصة تعتبر سوقا مثاليا لهذه المشروعات المطروحة.


ومن جهتهم، أكد المستثمرون الكوريون حرص القطاع الخاص الكوري على الاستثمار في مصر، لما تتمتع به من مزايا استثمارية واعدة وموقع استراتيجي يتوسط العالم ويتحكم في أهم ممر مائي عالمي وهو قناة السويس، لافتين إلى أنهم على أتم استعداد للاستثمار في مختلف المجالات التي تم استعراضها.