التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 04:27 ص , بتوقيت القاهرة

النسور: الفاو تدعم الأردن في مواجهة أثر اللجوء السوري

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، اليوم الثلاثاء، على أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" تدعم الحكومة الأردنية في مواجهة أثر أزمة اللجوء السوري وتداعياته على المملكة ، علاوة على دعمها لعدد 38 مشروعا في الأردن.


ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن ما يزيد على 640 ألف لاجيء سوري حسبما أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ، فيما يقدر المسئولون الأردنيون عدد السوريين في المملكة بنحو مليون و400 ألف.


جاء ذلك خلال استقبال النسور مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء الأردنية مدير عام الفاو الدكتور خوسيه جرازيانو د سيلفا والوفد المرافق له بحضور وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي.

وأشاد النسور بمستوى التعاون القائم بين الحكومة الأردنية ومنظمة الفاو منذ نحو 35 عاما والذي تعزز بدءا من العام 2002 عندما أوجدت المنظمة مكتبا تمثيليا لها في عمان ..منوها في هذا الإطار بالاتفاقيتين اللتين وقعتهما وزارة الزراعة الأردنية والفاو أمس الاثنين في مجالات مراقبة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود ونظم معلومات الأمن الغذائي في البلدان المتضررة من الأزمة السورية.

وبدوره..عرض مدير عام الفاو لجهود المنظمة ودعمها للدول المتأثرة من الأزمة السورية ، معربا عن تقديره لمستوى التعاون بين الجانبين وكذلك جهود الأردن في تعزيز وجود المنظمة في المملكة للعمل في المنطقة ، ومؤكدا على أهمية تكثيف الإجراءات والرقابة على الحدود للحد من الأمراض الحيوانية العابرة للحدود.