التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

آخر كلام.. النائب العام: "الجندي" توفي في حادث تصادم

قال النائب العام، المستشار هشام بركات، أن تحقيقات النيابة العامة أثبتت أن الناشط محمد الجندي توفي نتيجة صدمه بسيارة من قبل مجهول، موضحا أن ذلك أثبت بعد تقرير اللجنة الخماسية المشكلة من أساتذة طب، أكدوا أن الإصابات الناتجة عن الحادث لا يمكن أن تكون نتيجة تعذيب بدني بل إنها ناتجة عن حادث تصادم.


وأضاف النائب العام، في بيان اليوم الثلاثاء وتلقى "دوت مصر" نسخة منه،  أن النيابة انتهت إلى قيد القضية "جنحة قتل خطأ" وحفظها مؤقتا، لعدم معرفة الفاعل، مع تكليف الشرطة بالبحث والتحري.


وأوضح أن التحقيقات كشفت "أن أحد الشهود بث شائعات كاذبة مفادها أن الجندي  توفي نتيجة التعذيب بأحد معسكرات الأمن أمام عينه، وعند اصطحابه للإرشاد عن المعسكر، لم يتوصل إليه، إضافة إلى أن فريق النيابة ثبت له يقينا أن الجندي كان في المستشفى، في الوقت الذي ادعى فيه الشاهد تواجده في معسكر للأمن". 


جاء ذلك بعد أكثر من سنتين على وفاة الناشط السياسي وعضو التيار الشعبي محمد الجندي، الذي أثار اتهامات لوزارة الداخلية بتعذيبه حتى الموت، إبان حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي. 


وقرر النائب العام إحالة الشاهد للمحاكمة الجنائية بتهمة بث شائعات كاذبة من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة، والتأثير في سير تحقيقات النيابة العامة.