التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:46 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة: الإخوان وراء "أحداث إستاد الدفاع الجوي"

كشف النائب العام، المستشار هشام بركات، فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء، عن أن التحقيقات التي أجريت حول "أحداث إستاد الدفاع الجوي" توصلت إلى أن  جماعة الإخوان تقف وراءها هي من تورطت في الأحداث. وأمر النائب العام بإحالة 16 من أعضاء الجماعة ورابطة "وايت نايتس" إلى المحاكمة الجنائية.


وجاء في البيان، أن جماعة الإخوان حرضت مجموعات من رابطة مشجعي نادي الزمالك، وأمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة؛ لافتعال أحداث العنف أمام إستاد الدفاع الجوي؛ لإفشال نشاط كرة القدم، والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادي الذي نظم بمدينة شرم الشيخ.


أضاف البيان أن المتهمين اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان وتلقيهم تمويلات منها، والاشتراك في ارتكاب جرائم، القصد منها خلق حالة من عدم الاستقرار الأمني في البلاد، بالاشتباك مع قوات الأمن المكلفة بتأمين إستاد الدفاع الجوي يوم لقاء الزمالك مع إنبي، بإلقاء الألعاب النارية عليها.


كان 19 قتيلا من جماهير نادي الزمالك، قد سقطوا أمام بوابات إستاد الدفاع الجوي، مساء الأحد 8 فبراير، نتيجة التدافع على حضور المباراة، وفقا لرواية الشرطة، وإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، وفقا لروايات أهالي الضحايا.