التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

قال المتحدث الرئاسي السفير علاء يوسف، إن ارتباطات رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تتضمن لقاءا مع رئيس الجمعية العامة للأمم المُتحدة سام كاهامبا كوتيسا، في قصر الاتحادية لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.


يشار إلى أن الرئيس السيسي التقى أمس في قصر الاتحادية بمحافظ البنك المركزي، و وزراء الصناعة والتجارة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والبترول والثروة المعدنية، والتموين والتجارة الداخلية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والمالية، والتعاون الدولي، وذلك لمتابعة النتائج الإيجابية التي أحرزها "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل"، الذي عقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 مارس الجاري.


وكان قد  استقبل مطار القاهرة الدولى، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، سام كاهامبا كوتيسا، قادما من لندن على متن طائرة الخطوط البريطانية فى زيارة للقاهرة تستغرق يومين يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى وعددا من المسئولين. 


وانتُخب كوتيسا رئيساً للدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة فى 11 يونيو 2014، وهو محامٍ وبرلمانى ورجل أعمال يتولى هذا المنصب، وفى جعبته خبرة مستفيضة فى الشئون الدولية، وكان وقت انتخابه يشغل منصب وزير أوغندا للشئون الخارجية، وهو منصب شغله منذ عام 2005.